تساقط الشعر , أسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر


تساقط الشعر , أسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر تساقط الشعر , أسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر تساقط الشعر , أسباب تساقط ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع

قديم 2013-02-12, 12:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام لمنتديات المدينة المنورة اون لاين
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خادم طيبة

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 14
العمر: 35
المشاركات: 49,859 [+]
بمعدل : 18.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 6724
خادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond reputeخادم طيبة has a reputation beyond repute
 



الإتصالات
الحالة:
خادم طيبة غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أنــاقــة حــواء
افتراضي تساقط الشعر , أسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر , أسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر تساقط الشعر , أسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر تساقط الشعر , أسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر تساقط الشعر , أسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر





الشعر كغيره من أعضاء و خلايا الجسم يتعرض لتغيرات و مظاهر مرضية متعددة الأشكال و الأساليب، و بالرغم من عدم تأثيرها على صحة الإنسان إلا أنها قد تكون السبب في إضطرابات نفسية و مشاكل إجتماعية لأن الشعر له صفة جمالية هامة. وعن أسباب تساقط الشعر.. وعلاجه يحدثنا الدكتور أكمل سعد حسن .. استشارى الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة فيقول ..
قد يتساقط الشعر أو يتكسر مع الإحتفاظ ببصيلة سليمة مما يعني أن الشعرة قابلة للنمو من جديد و تستجيب غالبا للعلاج او يكون بسبب مرضى يؤدى الى غياب فوهات الاجربه الشعرية ويكون الجلد املساً، ضامراً او متصلباً، وفى هذه الحالة يصعب عودة نمو الشعر.
. و عادة ما تسقط 50-100 شعرة يوميا و يتم إستبدالها بشعر جديد و يعد هذا جزء من الدورة الطبيعية لنمو الشعر و التي تختلف من شخص لآخر، و لكن إذا زاد معدل التساقط عن هذا الحد فغالبا يكون مؤشر لمشكلة.
و هناك العديد من الأسباب المحتملة وراء تساقط الشعر، نذكر منها:
1. تساقط الشعر الثانوي الناتج عن أمراض عامة كفقر الدم- أنيميا- و نقص بعض العناصر مثل الزنك أو الفيتامينات أو البروتينات أو الأحماض الأمينية أو إرتفاع بعض العناصر في الدم مثل فيتامين أ أو السيلينيوم.
2. الإحتكاك المتكرر الناتج عن الإكزيما الدهنية أو حساسية فروة الرأس.
3. نقص أو زيادة نشاط الغدة الدرقية.
4. تساقط الشعر بسبب الشد، حيث وجد أن شد الشعر و تسريحه للوراء مع الإحتفاظ به مشدودا لفترة طويلة يؤدي إلى تراجع خط الشعر الأمامي للخلف و حدوث فراغ في أعلى الجبهه.
5. تبخر التيلوجين، و يشير هذا المصطلح إلى تساقط الشعر المفاجيء و حاد و المؤقت و الذي يشمل كامل فروة الرأس ، و تصيب هذه الحالة السيدات فى أغلب الاحيان و هي حالة عابرة و عادة ما يعود الشعر لدورة نموه الطبيعية بعد عدة أشهر من العلاج. و لعل أهم أسباب هذه الظاهرة التعرض للضغط العصبي أو صدمة نفسية أو بعد العمليات الجراحية و التخدير العام أو مع إتباع حمية غذائية قاسية أو مع وجود حمى مرتفعة و في هذه الحالات عادة ما يبدأ تساقط الشعر بعد حوالي شهرين من التعرض للمؤثر الذي أدى إلى ظهوره... لكن هذه المشكلة مؤقتة و تزول بزوال المؤثر كما أنها تستجيب بسهولة للعلاج.
6. التغيرات الهرمونية بعد الحمل، لكن هذه الحالة أيضا مؤقتة حيث يعود معدل نمو الشعر إلى طبيعته.
7. تناول بعض العقاقير الطبية مثل أدوية الأورام، و الصرع بعض أدوية القلب أو المعادن الثقيلة.
8. الصلع الوراثي الذكري ، و هو يصيب الرجال عادة إلا أن النساء أيضا قد يعانين منه لسبب وراثي أو إضطراب هرموني و خاصة بعد سن إنقطاع الطمث، حيث يتساقط الشعرتدريجيا من عموم فروة الرأس و يصبح الشعر خفيفا، رقيقا، ناعما، و متفرقا. و قد زاد معدل ظهور هذة المشكلة فى سن مبكر و يرجع ذلك الى المبالغة فى استخدام الجل و الكريمات المثبتة للشعر من قبل الشباب و تركها لفترات طويلة و فى بعض الاحيان النوم بها و عدم غسلها. كما ان استخدام الهرمونات الذكرية لبناء العضلات من جانب الشباب و دون اشراف طبى يؤدى حتما الى ظهور الصلع الوراثي الذكري مبكرا.
9. - الحاصة الندبية Cicatricial Alopecia: التى تؤدى الى غياب فوهات الاجربه الشعرية ويكون الجلد املساً، ضامراً او متصلباً وأهم أسباب هذه الحالة :- *الرضوض و الاصابات : كالجروح الحروق *العلاج الاشعاعى
*الالتهابات:الفطرية ، البكتيرية او الفيروسية اوالطفيلية *اورام وسرطانات الجلد *الامراض المناعية مثل الذئبة الحمراء

العلاج:
يشمل العلاج استخدام العلاجات الموضعية التى تعمل على تنشيط البصيلة بجانب الفيتامينات المهمة لنمو الشعر مثل الزنك و الحديد و البيوتين. و فى بعض الحالات مثل الصلع الوراثي الذكري و الحاصة الندبية و تقهقر الخط الامامى عند الرجل و المرأة يكون زراعة الشعر الطبيعى هو الحل الامثل.و تعد زراعة الشعربطريقة اقتطاف البصيلة FUE أحدث الطرق لزراعة الشعر الطبيعى و التى تمتاز بالنتائج الايجابية و لا تحتاج الى قص اي شريط من مؤخرة الرأس و بالتالى لا ينتج عنها آثاراً أو ندبات واضحة . و تتميز هذة الطريقة بالتالى :
-لا تسبب اى شد لفروة الرأس و لذلك تعتبر الطريقة المثلى للاشخاص ذو فروة ضيقة او مشدودة .
-تعطى شكل طبيعى خاصة لخط الشعر الامامى ((Hairline
-تتميز بالتعافى السريع و مزاولة النشاط اليومى سريعا
- تعتبر الطريقة المثلى للاشخاص ذو القابلية لحدوث الندبات
-ممكن استخدامها فى تصحيح الندبات الناتجة من الوسائل الاخرى مثل الندبات التى تتبع قص شريط او شريحة (STRIP) من فروة الرأس او الندبات الناتجة عن زراعة الشعر الصناعى الذى يؤدى الى تليفات شديدة بفروة الرأس.

و تعتمد هذة التقنية على إقتطاف وحدة البصيلة حيث تؤخذ بوصيلات الشعر واحدة تلو الاخرى باستخدام أدوات خاصة و دقيقة.و الشعر الجديد لايحتاج الى عناية خاصة بالادوية او ماشابه ذلك و لايختلف عن اي شعر طبيعي فبالامكان غسله وتغيير تسريحته او تقصيره وسيواصل نموه الى آخر مراحل العمر.تتم زراعة الشعر بهذة الطريقة بالتخدير الموضعي في عيادة طبية متخصصة.













توقيع : خادم طيبة

عرض البوم صور خادم طيبة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب, الشعر, تساقط, علاج

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب تساقط الشعر ,مشكلة تساقط الشعر غلا الرياض العناية بالبشرة - العناية بالجسم 0 2012-05-13 01:30 PM
منع تساقط الشعر , خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر غلا الرياض العناية بالبشرة - العناية بالجسم 0 2012-05-07 10:51 AM
علاج تساقط الشعر , المساج لعلاج تساقط الشعر غلا الرياض العناية بالبشرة - العناية بالجسم 0 2012-05-07 09:27 AM
خلطه لوقف تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر غلا الرياض العناية بالبشرة - العناية بالجسم 0 2012-05-07 09:21 AM
تساقط الشعر ، أسباب و عوامل تساقط الشعر أريـــام العناية بالبشرة - العناية بالجسم 2 2011-09-22 04:18 PM


الساعة الآن 08:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0

دعم و تطوير محجوز . كوم

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس